3 أسباب وراء تمسك فوزي لقجع بالمدرب وحيد خليلوزيتش

  3 أسباب وراء تمسك فوزي لقجع بالمدرب وحيد خليلوزيتش  




حرص فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، على التمسك بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، مديراً فنياً لكتيبة "أسود الأطلس"، رغم إقصاء المنتخب، من الدور الربع نهائي، في كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في الكاميرون، وتوج بها منتخب السنغال.

ورغم الانتقادات الكثيرة واللاذعة، التي طاولت وحيد حاليلوزيتش، من قبل الجماهير المغربية، إلا أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المحلي، منحه الثقة الكاملة، من أجل الاستمرار في منصبه، لـ3 أسباب رئيسية، نكشف عنها في السطور التالية.


 1 الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر  

وجد فوزي لقجع صعوبة كبيرة في التخلي عن خدمات وحيد حاليلوزيتش، بعدما اقترب الدور الفاصل، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث سيواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في الـ25 والـ29 من شهر مارس/آذار المقبل، بحثا عن التواجد في مونديال قطر.


ونظراً لعدم وجود فاصل زمني كبير بين مشاركة المنتخب المغربي، في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وخوض اللقاء الفاصل، ضد المنتخب الكونغولي، اضطر فوزي لقجع، إلى الإبقاء على المدرب وحيد حاليلوزيتش، من أجل منح المزيد من الاستقرار للمجموعة الحالية.






 2 صعوبة إيجاد بديل  

كان مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم، وفي مقدمتهم الرئيس فوزي لقجع، يدركون أنه من الصعب إيجاد بديل للمدرب وحيد حاليلوزيتش، في حال إقالته. لذلك اضطروا لمنح الربان البوسني فرصة جديدة، من أجل الاستمرار في منصبه.


ففي ظل ارتباط كبار المدربين، الذين بإمكانهم قيادة المنتخب المغربي الأول، سواء مع منتخبات أخرى أو أندية، استقر فوزي لقجع على ضرورة، إتمام حاليلوزيتش مشواره مع "أسود الأطلس"، خاصة وأنه حقق معهم نتائج إيجابية، في طريق التأهل إلى كأس العالم، ولم يخسر أي مباراة، في انتظار مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية الشهر المقبل، لتحقيق حلم المشاركة في المونديال، لسادس مرة في تاريخ المغرب


 3 تعلق اللاعبين بالمدرب  

 حيت ان لاعبي المنتخب المغربي ، أظهروا رغبتهم في استمرار وحيد حاليلوزيتش، مدربا لهم في المرحلة المقبلة، فرغم إبعاده بعض اللاعبين المهمين عن تشكيلة "أسود الأطلس"، كنجم تشلسي حكيم زياش، ومدافع أياكس أمستردام الهولندي، نصير مزراوي، إلا أن بعض العناصر داخل منتخب المغرب، أعربوا لمسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن أملهم في استكمال حاليلوزيتش لعمله معهم

تعليقات